خبر وتعليق

أحد مؤشرات استقرارها.. حكومة نتنياهو تصادق على الموازنة العامة

خبر وتعليق

خاص- اتجاهات

 

الخبر:
نقلت قناة “كان” أن الحكومة الإسرائيلية بقيادة نتنياهو صادقت على مشروع الموازنة العامة للدولة لعامي 2023 و 2024، عقب جلسة عقدتها الحكومة ليلة الجمعة 24 فبراير الجاري.

 

التعليق:
يأتي توافق أعضاء حكومة نتنياهو على مشروع الموازنة العامة للدولة للعامين الحالي والقادم، كمقدمة لعرضها على الكنيست وإقرارها بشكل رسمي، وذلك على الرغم من حالة الخلاف التي تعصف بالحكومة، خاصة ما يتعلق بتنازع الصلاحيات في وزارة الجيش بين “يوآف غالانت” و”بتسلئيل سموتريتش”، وتصاعد الاحتجاجات الجماهيرية ضد الحكومة على خلفية ما يسمى بالإصلاحات القضائية التي تعتزم الحكومة إجراءها.

يعتبر اتفاق أقطاب الائتلاف الحكومي على مشروع الموازنة العامة للدولة، أحد المؤشرات الرئيسة على حالة الاستقرار الحكومي وتحديد مدى قدرة الائتلاف على البقاء، حيث كان الفشل في التوافق على الموازنة العامة لعام 2021 أحد أبرز الأسباب في تفكك وانهيار حكومة نتنياهو- غانتس السابقة.

وعليه، فإن نجاح نتنياهو وأقطاب حكومته في التوافق مبكراً على الموازنة العامة بعد أقل من شهرين على تسلم الحكومة مهام عملها، يعكس قدرة هذه الحكومة على تجاوز خلافاتها، وأنها ستكون حكومة أكثر استقراراً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى