خبر وتعليق

محاولة أمريكية لردع إيران عن مهاجمة “إسرائيل”

خبر وتعليق

خاص- اتجاهات

 

الخبر:
نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أميركيين أن الإدارة الأميركية تلقت معلومات تفيد بأن إيران تخطط لتنفيذ هجمات في المنطقة قريباً. وحسب الصحيفة، فإن إرسال الولايات المتحدة الغواصة “يو إس إس فلوريدا” إلى الشرق الأوسط جزءٌ من تحرك أوسع يقوم به البنتاغون لتعزيز القوات الأميركية في المنطقة، لردع القوات المدعومة من إيران عن تنفيذ مزيد من الهجمات على الولايات المتحدة وحلفائها.

 

التعليق:
“إسرائيل” هي المعني بعبارة “الحلفاء” هنا، فليس سواها حالياً من حلفاء أميركا من يتعرض لهجمات جماعات مدعومة من إيران، وخصوصاً مع استبعاد السعودية، حالياً على الأقل، بعد اتفاق عودة العلاقات بينها وبين إيران برعاية الصين.

ومن الواضح أن لدى واشنطن معلومات ساخنة عن خطط إيرانية لاستهداف “إسرائيل” مباشرة أو بواسطة جماعات تابعة لها، خصوصاً بعد مقتل اثنين من ضباط الحرس الثوري الإيراني قبل أسبوع في ضربة جوية نفذتها طائرات حربية إسرائيلية على ريف دمشق.

هناك مجموعة من الحوادث البارزة مؤخراً (الصواريخ من الجولان الليلة، الطائرة المسيّرة من جهة سوريا التي أُسقطت قبل أيام، تسلل شخص من لبنان وتفجيره لعبوة ناسفة على مفترق مجدو جنوب حيفا منتصف الشهر الماضي) والتي ربما تشير إلى أن الرد الإيراني سيكون أقرب إلى “إسرائيل” جغرافياً بل ربما في عمقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى